المدير العام لشركة فودكس في مصر: السوق المصري واعد وضخم ويضم نحو 400 ألف منشأة في قطاع المطاعم والكافيهات

بلال زهران - المدير العام لشركة فودكس في مصر
بلال زهران - المدير العام لشركة فودكس في مصر

◄| نقدم كافة الأنظمة والحلول المبتكرة التي تمكن عملائنا من إدارة عملياتهم بسهولة وتساعدهم على تنمية أعمالهم
أكد بلال زهران المدير العام لشركة فودكس في مصر، أن الأنظمة والحلول المبتكرة التي تقدمها فودكس في مصر لعملائها تمكنهم من إدارة عملياتهم بسهولة وتساعدهم على تنمية أعمالهم. 
وأكد أن السوق المصري واعد وضخم، ويوجد نحو 400 ألف منشأة تعمل ضمن قطاع المطاعم والكافيهات وفقا لآخر الإحصاءات، وهو ما دفعهم للاستثمار في السوق المصري، مشيراً إلى أن فودكس في مصر بدأت بـ 4 موظفين وصلوا في الوقت الحالي إلى 108 موظف.
وإلى نص الحوار:

ما هي أهم الخدمات التي تقدمها الشركة لقطاع المطاعم في السوق المصري؟
نقدم في فودكس في مصر العديد من الأنظمة والحلول المبتكرة في إدارة قطاع المطاعم والكافيهات لعملائنا من قطاع المطاعم لنمكنهم من إدارة عملياتهم بسهولة ومساعدتهم على تنمية أعمالهم. تشمل هذه الأنظمة نظام فودكس لنقاط البيع POS، وهو برنامج شامل لإدارة المطاعم بنظام التكنولوجيا السحابية، حيث يلبي كافة احتياجات وأهداف أصحاب المطاعم من الطلبات إلى المخزون. 
إضافة إلى ذلك، يتيح نظام فودكس في مصر للشركات، كنظام شامل يمكن المطعم من إدارة كل فروعه بدقة وفعالية عبر منصة واحدة بما يتيح تطوير العمليات التجارية، كما نقدم منصة/تطبيق فودكس Online للطلب والدفع أونلاين مباشرة دون أي وسيط، ونظام فودكس Kiosk للطلب الذاتي، لتمكين العملاء من إجراء طلباتهم بأنفسهم، مما يساهم في تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة متوسط حجم الطلب لكل عميل، وخفض التكاليف في المطعم وتعزيز الربحية. ويوجد لدينا أيضاً نظام فودكس في مصر لدعم المدفوعات والذي يربط حلول الدفع المختلفة بتطبيق فودكس كاشير، لتعزيز وتسهيل تجربة الدفع خلال المعاملات اليومية دون تدخل من موظف الكاشير.
نقدم نظام فودكس Accounting  كآخر إصدار من حلول فودكس فى مصر، وهو حل محاسبي شامل متصل مع نقطة بيع فودكس ومخصص للمطاعم والمقاهي لإدارة بياناتهم المالية بطريقة احترافية وسهلة وبتكلفة تنافسية. لدينا متجر تطبيقات فودكس في مصر، والذي يتيح مجموعة من التطبيقات الأخرى الخارجية التي يمكنها تحسين تجربة إدارة المطاعم والمقاهي، حيث يمكن دمج هذه التطبيقات ضمن أنظمة فودكس المختلفة.

ما هو تأثير تضخم الأسعار على أداء الشركة في مصر؟
يواجه العالم كله حالياً أزمة اقتصادية نتج عنها تضخم وارتفاع أسعار الخدمات والسلع. مهمتنا هي تقديم حلول وخدمات فعالة ومتكاملة لتحسين الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف لتعزيز العوائد والأرباح، لمساعدة المطاعم على التعامل مع تأثيرات ارتفاع الأسعار بشكل مرن.
نطلق العديد من الحلول والمنتجات المتنوعة التي تتناسب مع مختلف أحجام المطاعم والكافيهات لتفادي زيادة التكاليف، كما نطلق مجموعة من العروض والخصومات من وقت لآخر لمواجهة أية تحديات.

ما هي المميزات التنافسية التي تمتلكها فودكس في مصر؟
فودكس فى مصر تمتلك العديد من المميزات التنافسية في السوق المصري التي تمكنها من تعزيز قدرات أصحاب المطاعم والتجار خلال عملياتهم اليومية، ودعمهم من خلال تقنيات تمكنهم من إدارة ومتابعة عمليات مطعمهم في أي وقت ومن أي مكان. ونقوم بتصميم أنظمة شاملة تناسب مختلف أحجام المطاعم والكافيهات، ولدينا خدمة عملاء مميزة للتواصل الدائم مع العملاء وابتكار حلول تناسبهم.
ونقدم أنظمة أكثر تطوراً وبتكلفة مناسبة لكافة عملائنا، وتوفر هذه الأنظمة دعم محلي على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من خلال مجموعة من الخطوات المرنة التي تسهل عملية إدارة المطاعم على الملاك والمديرين، وتدعم التواصل مع العملاء لحل أية مشكلات قد تواجههم، مع إمكانية تطويرها لتفادي أية معوقات.

ما الذي يمثله السوق المصري بالنسبة لفودكس فى مصر؟
السوق المصري سوق واعد وضخم تعداده أكثر من 100 مليون مواطن، والدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتوسع في الصناعات الغذائية لتوفير احتياجات السوق المحلية. يوجد مطعم أو كافيه في كل 400 متر تقريبًا من مساحة الجمهورية المأهولة بالسكان، ويوجد نحو 400 ألف منشأة ضمن قطاع المطاعم والكافيهات وفقا لآخر الإحصاءات المعلنة 2022، وبلغ حجم الاستثمار في قطاع المطاعم والكافيهات 104 مليار جنيه. وفي ظل هذه البيئة الخصبة للنمو، فنحن مستمرون في تعزيز تواجدنا في السوق المصري ووضع المزيد من خطط التوسع المستقبلية، عن طريق منتجاتنا الحالية بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الجديدة لدعم تطوير قطاع المطاعم والمقاهي في السوق المصري. 

ما هي أهم التحديات التي تواجه قطاع المطاعم في مصر؟
لا شك في أن عملية إدارة المطاعم من أكثر المجالات التي تواجه حجم مخاطر ومنافسة شديدة. 60% تقريبا من إدارة المطاعم تفشل خلال عامها الأول وتتعرض للإغلاق، ولكن بالتأكيد هناك فرصة للنجاح إن استطاعت إدارة المطاعم فهم ومواجهة أكثر المشاكل الشائعة ووضعت الاستراتيجيات المناسبة لحل هذه المشكلات، ومن خلال النظم المتكاملة التي تقدمها فودكس فى مصر لإدارة المطاعم، نسعى إلى مواجهة المشكلات التي تخص هذا القطاع.


ما هو حجم أعمال الشركة في مصر؟
بدأت فودكس في مصر بأربعة موظفين، واليوم وصل عدد موظفينا إلى 108 موظف، وشهدت الشركة متوسط نمو 3 أضعاف في حجم أعمالها في مصر سنوياً عام بعد عام. كما شهدنا توسعًا كبيرًا في شبكة شركاء فودكس فى مصر الذين يستخدمون حلولنا السحابية المختلفة مثل المطاعم والمخابز وعربات تقديم الطعام و مطاعم الوجبات السريعة وسلاسل المطاعم الكبيرة بمختلف محافظات الجمهورية.